أخبار الآن | لبنان – وكالات

يواصل لبنان تسجيل الإصابات الجديدة بفيروس “كورونا” المُستجد، إذ أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأحد، تسجيل 1012 إصابة جديدة ليصبح العدد التراكمي للحالات المثبتة بين مقيمين ووافدين 36240 حالة.

وذكرت الوزارة في تقريرها أنّ “الحالات الجديدة التي سُجلت خلال الساعات الـ24 الماضية، انقسمت بين 990 ضمن المقيمين و 22 ضمن الوافدين”، مشيرة إلى أنّ “عدد حالات الشفاء من الفيروس المستجد في لبنان بلغ 16089، في حين أن العدد التراكمي للوفيات هو 347، إذ تمّ تسجيل 7 حالات وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 المنصرمة”.

ويأتي هذا الارتفاع الكبير في الإصابات وسط معاناة كبيرة يشهدها القطاع الصحي والإستشفائي في لبنان، لا سيما أن الكثير من المرافق الصحية تعيش ضائقة مالية وتشهد أزمة سيولة حتى قبل انتشار الوباء، لا سيما أن مداخليها بالليرة اللبنانية في حين أن جزءاً كبيراً من مصاريفها بالدولار الأمريكي الذي يشهدُ سعره تقلبات كبيرة بفعل الأزمة المالية والاقتصادية التي تشهدها البلاد.

ووسط ذلك، تتواصل النداءات من مختلف الجهات للمواطنين بالإلتزام بالوقاية المطلوبة، خصوصاً أنّ المستشفيات الحكومية في لبنان تتحمل العبء الأكبر في مجابهة “كورونا”، في حين أن القدرة الاستيعابية لأعداد إضافية من مرضى “كورونا” تتضاءل.

وقال رئيس رئيس لجنة الصحة في البرلمان اللبناني عاصم عراجي في حديث لإذاعة “صوت لبنان”، اليوم الأحد، أننا “البلاد أصبحت في مرحلة تفشٍ كبير للمرض”، مشيراً إلى أنّ “نسبة الاصابات والوفيات الى ارتفاع ما يعني أن الاسرّة في المستشفيات الحكومية وبعض المستشفيات الخاصة قد امتلأت، وهناك اكثر من 1000 اصابة في صفوف القطاع الطبي”.

وحذر عراجي من أنّ “لبنان مقبل على مرحلة خطيرة جداً”، وقال: “لقد أصبحنا نشبه النموذج الإيطالي”. وأضاف: “يجب على الجميع اتخاذ الاحتياطات اللازمة، وعلى الوزارات المعنية التحرك”.

بشرى سارة للعالم ، فيتامين سحري يقي من عدوى كورونا ويقلل من وفيات المصابين

ان لم تكترث يوماً لأهمية تناولك فايتامينات مكملة لجسمك ، اعد النظر في ذلك في زمن الكورونا ، اذ اظهرت ابحاث دولية عدة حديثة منها من صدر من الولايات المتحدة الأمريكية ، أن المرضى الذين اصيبوا بفيروس كورونا المستجد كوفيد _19 ، وكانت لديهم مستويات كافية من فيتامين (د) في اجسامهم كانوا أقل عرضة للوفاة بفيروس كورونا ، أو حتى للمعاناة من مضاعفات الفيروس الفتاك. 

[embedded content]

akhbaralaan.net