أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية abcnew

أشارت التقارير السابقة إلى أن الرئتين هي جزء من الجهاز التنفسي الأكثر تأثرًا بشدة بعدوى كورونا. في بوسطن ، ابتكر علماء في المختبر الوطني للأمراض المعدية الناشئة نسخة مصطنعة من الممرات الهوائية والحويصلات الهوائية داخل الرئة لاستقصاء كيفية تأثير عدوى COVID-19 على الجسم.

تساعد نماذج الرئة التي ينشأها المختبر العلماء على مراقبة ومعرفة كيف يهاجم تافيروس التاجي أنسجة الرئة دون الحاجة إلى تشريح أو خزعة رئتي الأشخاص المصابين بمرض COVID-19.

وفقا لآدم هيوم ، كبير الباحثين في NEIDL ، “مع هذا النموذج ، يمكننا الحصول على فكرة أفضل عما يحدث في الرئتين ، وهما الهدفان الأساسيان للعدوى.”

قال هيوم أن الأجسام العضوية المزروعة في المختبر – وهي مجموعات من الخلايا التي تحاكي الهياكل داخل الأعضاء – هي نموذج تجريبي فعال بشكل خاص بسبب تشابهها مع الخلايا الفعلية في جسم الإنسان.

من أجل عمل الثنائيات العضوية في الرئة ، تعاون هيوم وزملاؤه مع الباحثين في مركز الطب التجديدي في بوسطن ، الذي قام بهندسة أعضاء أخرى بشكل مصطنع ، مثل الأمعاء والأدمغة.

تظهر صورة المجهر الإلكتروني التي وفرتها المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة في فبراير (شباط) 2020 ، فيروس التاجي الجديد SARS-CoV-2 ، الأصفر ، المنبثق من سطح الخلايا ، الوردي ، المستنبت في المختبر.

يتم نقل هذه الأعضاء العضوية بعناية إلى NEIDL حيث يصيب الباحثون الأنسجة بفيروس كورونا. لأن الفيروس يمكن أن يكون مميتًا ، فإنهم يجرون هذه التجارب مرتدين بدلة مغلفة بالكامل مع خرطوم تزويد الهواء وثلاثة أزواج من القفازات.

باستخدام هذه التقنية العلمية ، يأمل هيوم وزملاؤه في تقييم مدى سرعة تكاثر الفيروس داخل خلايا الرئة وكيف تستجيب الخلايا لهذه العدوى لتحديد سبب ظهور بعض المرضى لمثل هذه الأعراض الشديدة.

على الرغم من أن بعض المرضى سيتعافون بسرعة من COVID-19 ، إلا أن آخرين سيصبحون مرضى للغاية ، مما يتطلب مساعدة في التنفس. لا يزال العلماء لا يفهمون بالضبط ما يجعل شخصًا عرضة للإصابة بمرض شديد – لكن هيوم يأمل أن تساعد هذه التجارب في ذلك.

قال هيوم: “في الوقت الحالي ، هذا مجرد نظام نموذجي لمراقبة العدوى في الرئتين”. وأضاف أن الخطوات التالية هي اتخاذ هذه المسارات والنظر في ما إذا كانت هناك أدوية محددة يمكن أن تساعد في التخفيف من أثار هذا الفيروس في المستقبل.

تريندينغ الآن | يبصقون على أزرار المصعد لنقل العدوى بفيروس كورونا
امرأة في الصين تبصق على أزرار المصعد حتى تنقل عدوى فيروس كورونا…انظروا كيف ضغطت هذه المرأة المسكينة على الزر الملوث بلعاب مليء بالفيروس، شيء مقرف!

[embedded content]

مصدر الصورة: Getty images

للمزيد:

الهند تسجل 11502 إصابة جديدة بفيروس كورونا في يوم واحد

اليونان تبدأ موسم السياحة الصيفية بعد 3 أشهر من العزل

akhbaralaan.net